اجتمعت الجمعية العامة لمؤسسة قطر للتحكيم الرياضي اليوم لتفعيل المؤسسة بعد أن قام كل مؤسس بتسمية ممثله ، وتم خلال الإجتماع انتخاب مجلس الإدارة على النحول التالي السيد إبراهيم خليل المهندي رئيساً ، والسيد سلمان أحمد الأنصاري نائباً للرئيس ، وهاني طالب بلان عضواً.

بعد الاجتماع ، صرح الرئيس بالقول “نود أن نشكر المؤسسات الكروية على تعاونها لتشكيل مؤسسة قطر للتحكيم الرياضي “وأضاف أن “مجلس الإدارة يعمل على إستكمال اللوائح والتعيينات لكي تبدأ مؤسسة قطر للتحكيم الرياضي عملها.”

قال السيد سلمان الأنصاري ، نائب رئيس مؤسسة قطر للتحكيم الرياضي: “اكتملت اليوم عائلة كرة القدم بعد تأسيس الرابطة القطرية للاعبين والآن تأسيس وتفعيل مؤسسة قطر للتحكيم الرياضي “. وأضاف “نحن نعمل على جعل مؤسسة قطر للتحكيم الرياضي و هيئة قطر للتحكيم الرياضي يعملان وفق أفضل المعايير الدولية ، كما أننا نعمل على وضع برنامج لضمان إعداد محكمين قطريين.”

وقال عضو مجلس الإدارة السيد هاني بلان “استغرق المشروع ثلاث سنوات ، ونحن سعداء بتفعيل المؤسسة لتكون بمثابة مركز حل النزاعات لمؤسسات كرة القدم أو النزاعات بين اللاعبين والأندية”.

وفي الختام ، شكر السيد إبراهيم المهندي وزارة الثقافة والرياضة ووزارة العدل على تيسيرها إجراءات إنشاء مؤسسة قطر للتحكيم الرياضي وهيئة قطر للتحكيم الرياضي التابعة لها.

الجدير بالذكر أنه قد تم تأسيس مؤسسة قطر للتحكيم الرياضي من قبل الاتحاد القطري لكرة القدم ، ورابطة اللاعبين القطريين ومؤسسة نجوم قطر ، كمؤسسة خاصة ذات نفع عام للعمل بشكل مستقل عن أي مؤسسة أخرى رياضية أو كروية ، وحل أي نزاعات رياضية في الدولة من خلال هيئة قطر للتحكيم الرياضي.